انت لم تسجل في المنتدى حتى الان نتمنى ان تنضم لاسرتنا



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تاريخ المنتخبات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pato7
عضو جامد جدا
عضو جامد جدا
avatar

الفريق المصري المفضل : الاهلي
الفريق العالمي المفضل : ريال مدريد
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 363
العمر : 22
الدولة :
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: تاريخ المنتخبات   الثلاثاء يونيو 23, 2009 2:08 pm

Portugal
البرتغال


مقدمة



المنتخب البرتغالي , الذي يتبع لاتحاد كرة القدم البرتغالي ( Fpf ) , حصل المنتخب البرتغالي في آخر بطولة شارك فيها وهي بطولة كأس العالم 2006م على المركز الرابع في هذه البطولة , وقد استطاع المنتخب البرتغالي التأهل الى نهائيات كأس العالم 4 مرات فقط ( 1966 - 1986 - 2002 - 2006 ) , وشهد اول ظهور لهم في نهائيات كأس العالم الوصول الى نصف النهائي في بطولة كأس العالم1966م , حيث تمكن المنتخب الانجليزي بطل تلك النسخة من اخراجه من البطولة عندما تغلب عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف في ويمبلدون. انهى المنتخب البرتغالي تلك البطولة بحصوله على المركز الثالث , ويعد اوزيبيو افضل لاعب في تلك البطولة , ثم تأهل المنتخب البرتغالي الى بطولتي كأس العالم 1986م , 2002م , حيث خرج المنتخب البرتغالي في تلك البطولتين منذ الدور الاول.
في عام 2003م قرر الاتحاد البرتغالي التعاقد مع المدرب لويس فيليبي سكولاري الذي قاد المنتخب البرتغالي للحصول على بطولة كأس العالم 2002م قرر التعاقد مع المدرب سكولاري الذي لم يخيب امل الجماهير البرتغالية واستطاع الوصول الى نهائي EURO2004 حيث خسر امام اليونان , وفي كأس العالم 2006م استطاع الوصول الى الدور نصف النهائي مع المنتخب البرتغالي حيث خسر امام فرنسا بهدف وحيد , كما خسر امام المانيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع امام المانيا بثلاثة اهداف مقابل هدف في 8 تموز 2006م لينهي البطولة بالحصول على المركز الرابع.

كأس العالم1966م



بدأ الفريق هذه البطولة مع ثلاث انتصارات في مرحلة المجموعات , حيث تمكنت من احراز النصر على المجر وبلغاريا , بالاضافة الى كوريا الشمالية مفاجأة البطولة ( 5 - 3 ) كان لاوزيبيو نصيب الاسد منها اذ تمكن من احراز ثلاثة اهداف.
في الدور نصف النهائي واجه المنتخب البرتغالي منتخب انجلترا الرهيب في تلك البطولة , حيث خسر بنتيجة هدفين مقابل هدف في ويمبلدون , ولكن المنتخب البرتغالي لم يخرج صفر اليدين في تلك البطولة حيث تمكن من احراز المركز الثالث بعد تغلبه على الاتحاد السوفيتي في تلك البطولة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع حيث تمكن من هزيمة المنتخب السوفيتي بينتجة هدفين مقابل هدف وبالتالي تمكن من تحقيق المركز الثالث , وهو افضل مركز له في تاريخ بطولة نهائيات كأس العالم.

كأس العالم1986م



تأهل المنتخب البرتغالي الى تلك البطولة بعد هزيمته منتخب المانيا الغربية في شتوتغارت في المباراة الاخيرة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم1986م ليكون اول منتخب يهزم المنتخب الالماني الغربي على ارضه وبين جمهوره في مباراة رسمية.
المنتخب البرتغالي خرج في تلك البطولة من الدور الاول , حيث حقق انتصار وحيد فقط فيما تلقى هزيمتين . استطاع تحقيق الانتصار على منتخب انجلترا بهدف وحيد , ثم خسر امام بولندا بنفس النتيجة الى هزم بها انجلترا , وفيما بعد تلقى خسارة من منتخب عربي وهو المنتخب المغربي بنتيجة ثلاثة اهداف لهدف.
ليخرج المنتخب البرتغالي في تلك البطولة من الدور الاول.

كأس العالم 2002م



دخل المنتخب البرتغالي تلك البطولة وهو من اوقوى المنتخبات في العالم آنذاك , وكان من المرشحين في مجموعته لتخطي الدور الاول , لكن المعجزة حصلت ولم يتمكن المنتخب البرتغالي بنجومه من تخطي الدور الاول. حيث احتل المنتخب البرتغالي المركز الثالث في مجموعته خلف كلا من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية.
في مباراة المنتخب البرتغالي الاولى في مجموعته والتي كانت ضد نظيره الامريكي خسر المنتخب البرتغالي تلك المباراة بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين , ثم ضرب المنتخب البرتغالي بقوة خلال مباراة بولندا والتي انتهت لصالحه برباعية نظيفة كان لباوليتا نصيب الاسد منها اذ تمكن من احراز ثلاث اهداف بينما تمكن روي كوستا من احراز الهدف الرابع.
ثم واجه المنتخب البرتغالي في مباراة حاسمة المنتخب الكوري الفارس الاسود في تلك البطولة وتمكنت كوريا من هزيمة المنتخب البرتغالي بهدف وحيد جاء عن طريق اللاعب بارك سين جوب , ليخرج المنتخب البرتغالي للمرة الثانية في تاريخه من البطولة في الدور الاول.

كأس العالم 2006م



تحت قيادة المدرب لويس فيليبي سكولاري تمكن المنتخب البرتغالي من تحقيق المركز الاول في مجموعته بعد ان احرز النصر على كلا من المنتخب الانغولي بهدف وحيد جاء عن طريق اللاعب باوليتا , وحقق الانتصار الثاني له على التوالي على المنتخب الايراني بهدفين مقابل لاشيء عن طريق كلا من ديكو ورونالدو , وضرب المنتخب البرتغالي بقوة واعلن انه قادم من اجل تحقيق اللقب عندما تمكن من هزيمة المنتخب المكسيكي الرهيب بنتجية هدفين مقابل هدف جاءت اهداف المنتخب البرتغالي عن طريق مانيش وسيماو فيما تمكن فونسيكا من تسجيل الهدف الوحيد على المنتخب البرتغالي.
في دور الستة عشر تمكن المنتخب البرتغالي من الحاق الهزيمة بالمنتخب الهولندي في نورنبيرغ بهدف وحيد جاء عن طريق اللاعب نونو مانيش , وقد شهدت تلك المباراة العديد من حالات الطرد حيث طرد اللاعب كوستينا وديكو من المنتخب البرتغالي وجيو وبولحروز من قبل المنتخب الهولندي في تلك المباراة التي اتصفت بالخشونة.
في يوم السبت , المصادف 1 تموز \ يوليو جلينسكرين واجه المنتخب البرتغالي المنتخب الانجليزي في مباراة الربع النهائي , حيث تمكن المنتخب البرتغالي من تحقيق الانتصار عن طريق ركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل هدفين , بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي , والوقت الاضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منتخب.
في نصف النهائي لم يستطع المنتخب البرتغالي اكمال مسيرته بعدما تمكن المنتخب الفرنسي من هزيمته بهدف وحيد جاء عن طريق ركلة جزاء تمكن زيدان من اوداعها في الشباك.
في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع , التي كانت ضد المانيا , وبعد شوط سلبي , تمكن المنتخب الالماني من احراز النصر على المنتخب البرتغالي بثلاثة اهداف مقابل هدف , ورغم هذه الهزيمة فقد حيت الجماهير البرتغالية منتخبها ووصفتهم بالابطال عندماعادورا الى الوطن , وقد فاز المنتخب البرتغالي بجائزة المنتخب الاكثر تسلية في تلك البطولة.

EURO 1984



كانت هذه هي المرة الاولى التي يشارك فيها المنتخب البرتغالي في بطولة كأس الامم الاوروبية , الفريق لم يتأهل تقريباً , لكن الانتصار الاخير الذي حققه في التصفيات على الاتحاد السوفيتي استطاع من خلاله قلب الموازين والتأهل الى البطولة , مجموعة المنتخب البرتغالي في تلك البطولة تكونت من المنتخبات التالية : اسبانيا , المانيا الغربية , رومانيا , حيث تعادل المنتخب البرتغالي امام اسبانيا بدون اهداف , ثم مع المنتخب الالماني بهدف لكلا المنتخبين , وحققوا الانتصار على المنتخب الروماني الذي كان كفيلاً بمواصلة المنتخب البرتغالي مشواره في تلك البطولة.المنتخب البرتغالي سوف يواجه مضيفه المنتخب الفرنسي في الدور نصف النهائي , في اول دقيقتين تمكن المنتخب الفرنسي من احراز الهدف الاول لينتهي الشوط الاول بتفوق المنتخب الفرنسي بهدف وحيد , لكن المنتخب البرتغالي لم يقف مكتوف اليدين وتمكن من احراز هدف التعادل لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الايجابي , ليحتكم الفريقين الى الشوط الاضافي ولم يمكن هنا آنذك نظام الهدف الذهبي , تقدمت البرتغالي لاول مرة في هذه المباراة على المنتخب الفرنسي , لكن المنتخب الفرنسي تمكن من قلب الموازين وتحديداً في آخر ست دقائق ليحرز هدفين معلناً تأهل المنتخب الفرنسي الى نهائي تلك البطولة , وخروج المنتخب البرتغالي.

EURO 1996



قدم المنتخب البرتغالي في تلك البطولة اورع المستويات وحقق افضل النتائج , ففي الدور الاول تمكن المنتخب البرتغالي من التعادل مع المنتخب الدنماركي بهدف لكلا الفريقين , ثم هزم المنتخب التركي بهدف وحيد , وحقق النصر على المنتخب الكرواتي بثلاثية نظيفة , ليتأهل المنتخب البرتغالي الى ثمن نهائي هذه البطولة ليخسر امام المنتخب التشيكي ليعلن خروجه من المسابقة.

EURO 2000



في هذه البطولة , تمكن مايسمى بالجيل الذهبي للمنتخب البرتغالي من هزيمة اقوى الفرق الاوروبية في دور المجموعات , حيث تمكن المنتخب البرتغالي من هزيمة انجلترا بثلاثة اهداف مقابل هدفين ثم هزم المنتخب الروماني بهدف وحيد , واكمل المسيرة الناجحة له بهزيمة المنتخب الالماني بثلاثية نظيفة , ثم هزم المنتخب التركي في الدور ربع النهائي بهدفين نظيفين.
في الدور نصف النهائي واجه المنتخب البرتغالي المنتخب الفرنسي صاحب الارض والجمهور , كان المنتخب البرتغال السباق بالتسجيل , لكن المنتخب الفرنسي تمكن من تعديل النتيجة , ولكن المنتخب الفرنسي تمكن من الانتصار على البرتغال عن طريق الهدف الذهبي , ليعلن المنتخب الفرنسي اخراجه للبرتغال من البطولة للمرة الثانية بعد ان تمكن من هزيمته في بطولة عام 1984م ايضاً.

EURO 2004



في هذه البطولة خسر المنتخب البرتغالي في المباراة الافتتاحية امام اليونان , ولكنهم تمكنوا من تحقيق الانتصار على روسيا بهدفين دون رد كما هزموا المنتخب البرتغالي بهدف وحيد , في دور الربع النهائي واجه المنتخب البرتغالي المنتخب الانجليزي في مباراة دراماتيكية انتهى الوقت الاصلي والاضافي للمباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما , ليحتكم المنتخبان الى ركلات الترجيح , حيث تمكن المنتخب البرتغالي من احراز النصر بستة اهداف مقابل خمسة ليتأهل الى الدور نصف النهائي.
في نصف النهائي واجه المنتخب البرتغالي منتخب الكرة الشاملة وتمكن من احراز انتصار على المنتخب الهولندي بهدفين مقابل هدف , وفي المباراة النهائية واجه المنتخب البرتغالي اليونان الفارس الاسود في تلك البطولة , حيث خسر امامه للمرة الثانية في هذه البطولة , ليحقق المنتخب البرتغالي المركز الثاني في تلك البطولة , وهذه هي المرة الاولى التي يتواجه فيها فريقان في دور المجموعات وفي النهائي.

EURO 2008



تأهل المنتخب البرتغالي الى هذه البطولة بعد تصدره مجموعته خلال التصفيات المؤهلة الى اليورو والتي ضمت كلا من

( بولندا - صربيا - فنلندا - بلجيكا - كازاخستان - ارمينيا - اذربيجان )

وقد وقع المنتخب البرتغالي في مجموعة ضمت كلا من ( سويسرا - تشيك - البرتغال - تركيا )

تركيا × البرتغال



اول مباريات المنتخب البرتغالي في اليورو , ستكون في يوم السبت 7 / يونيو / 2008م و حيث سيواجه المنتخب التركي العنيد , التي ستقام في مدينة جنيف في ملعب Stade de Geneve , المنتخب التركي صاحب المركز الرابع في كأس العالم 2002م سيكون منافس قوي للمنتخب البرتغالي , ويجب الحذر منه خصوصاً خلال الهجمات المرتدة و حيث يمتاز المنتخب التركي بهذا النوع من الهجمات..

تشيك × البرتغال



المنتخب التشيكي , المتألق في السنوات الاخيرة , سيكون ثاني منافسي المنتخب البرتغالي في اليورو , في اطار دور المجموعات , المباراة ستقام يوم الاربعاء 11 / يونيو / 2008م في مدينة جنيف على ارض ملعب Stade de Geneve , المنتخب التشيكي منتخب خطير , يمتاز بخط وسطه الناري , كما انه منتخب خطير , ستكون من اصعب مباريات المنتخب في اليورو..

سويسرا × البرتغال



آخر مباريات المنتخب البرتغالي في دور المجموعات , ستكون امام المنتخب الروسي صاحب الارض والجمهور , المباراة ستقام يوم الاحد 15 / يونيو / 2008م على ارض ملعب St.Jakob Park , مباراة صعبة على المنتخب البرتغالي , حيث انه يواجه المنتخب السويسري صاحب الارض والجمهور..

النهاية . بطاقة المنتخب البرتغالي



الاسم المستعار : Selecção das Quinas

الاتحاد : الاتحاد الاوروبي uefa

المدرب : كارلوس كيروش

الكابتن : كريستيان رونالدو

اكثر اللاعبين مشاركة : لويس فيجو ( 127 مباراة )

اكثر اللاعبين تهديفاً : بيدرو باوليتا ( 47 هدف )

اول مباراة : كانت ضد اسبانيا وانتهت بهزيمة المنتخب البرتغالي بثلاثة اهداف مقابل هدف

اكبر انتصار : حققه على المنتخبات التالية : ليشتنشتاين والسالمية الكويتي وتمكن من هزيمتهما بثمانية اهداف مقابل لاشيء

اكبر خسارة : من المنتخب الانجليزي بعشرة اهداف نظيفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ronaldo7
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الفريق المصري المفضل : الاهلي
الفريق العالمي المفضل : برشلونة
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 458
العمر : 22
الدولة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ المنتخبات   الثلاثاء يونيو 23, 2009 4:29 pm

مشكور وفي انتظار باقي المنتخبات لنتعرف على تاريخها
مواضيعك فعلا شيقة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pato7
عضو جامد جدا
عضو جامد جدا
avatar

الفريق المصري المفضل : الاهلي
الفريق العالمي المفضل : ريال مدريد
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 363
العمر : 22
الدولة :
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: تاريخ المنتخب الفرنسى   الأربعاء يونيو 24, 2009 3:25 pm

باريس -
ربما يكون المنتخب الفرنسي لكرة القدم قد فشل في الاحتفاظ بلقبه كبطل للعالم عندما خرج صفر اليدين من الدور الاول لبطولة كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان ولكن يبقى الفريق من أكثر المنتخبات جاذبية في العالم خاصة وأن المنتخبات الفرنسية قدمت مجموعة من أفضل العروض التي لا تنسى في تاريخ بطولات كأس العالم.

وكانت الطبيعة النفسية الهشة للمنتخب الفرنسي سببا في تراجع ترشيحات فوزه في البطولات التي خاضها حديثا بل إن الفريق الفرنسي المعروف بلقب "الديك الازرق" ما زال يعاني في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا حيث يحتل المركز الرابع في مجموعته بالتصفيات خلف منتخبات ايرلندا وسويسرا.، وإذا فاز المنتخب الفرنسي بمبارياته الاربع الباقية في التصفيات فإنه سيكون في مأمن ويشق طريقه نحو النهائيات دون مشاكل.

ولكن نتائج المباريات التي يخوضها المنتخب الفرنسي الذي يدربه ريمون دومينيك أصبحت خارج نطاق التوقعات ولا يمكن التكهن بها في الوقت الحالي لانه لم يعد هناك شيء مضمون بالنسبة للفريق، ويفتقد المنتخب الفرنسي الذي توج بلقب كأس العالم عندما استضاف نهائيات البطولة عام 1998 في الوقت الحالي لعدد من نجومه الذين كان لهم الفضل في الفوز بهذا اللقب مثل زين الدين زيدان وديديه ديشان ومارسيل دوساييه وإيمانويل بوتي وليليان تورام وبيكسنتي ليزارازو حيث اعتزلوا جميعا اللعب الدولي.

ورغم هذه الحالات المؤثرة من اعتزال كبار النجوم ما زال هناك عدد من النجوم أصحاب الطراز العالمي ضمن صفوف الفريق مثل المهاجم تييري هنري وحارس المرمى فابيان بارتيز ودافيد تريزيغيه وباتريك فييرا، ولكن على الرغم من ذلك يفشل المنتخب الفرنسي بقيادة مديره الفني دومينيك في إثارة الخوف في نفوس منافسيه حيث يضم الفريق حاليا لاعبين لم يضعوا بصمتهم بعد في أرجاء المنتخب مثل فيكاش دوراسو وجيروم روتان وأوليفيه داكور.

ويكمن لغز المنتخبات الفرنسية سواء في الماضي أو الحاضر في قدرتها على تقديم عروض ساحرة أو في التحول من ترشيحات عالية إلى سقوط وخيبة أمل.، وأبرز دليل على الحالة الاولى هو ما حدث في كأس العالم 1986 بالمكسيك عندما نجح النجم الفرنسي الاسطوري السابق ميشيل بلاتيني في قيادة الفريق للفوز على المنتخب البرازيلي بضربات الجزاء الترجيحية في دور الثمانية ليتأهل الديك الفرنسي إلى الدور قبل النهائي.

أما الحالة الثانية فكان أبرز الامثلة عليها هو إخفاق الفريق المدوي في كأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان عندما خرج صفر اليدين من الدور الاول للبطولة التي خاضها للدفاع عن لقبه وكان من بين أقوى المرشحين للفوز بالبطولة ولكنه كان أول فريق حامل للقب يخرج من الدور الاول دون أن يسجل أي هدف في تاريخ بطولات كأس العالم.

ولن تستطيع الجماهير الفرنسية نسيان بطولة كأس العالم 1982 لانها شهدت أقسى الذكريات للمنتخب الفرنسي وخيبة الامل التي قد ينجح الفريق في محوها خلال مشاركته في كأس العالم المقبلة بألمانيا عام 2006، وفي هذه البطولة التي أقيمت في أسبانيا كان بلاتيني لا يزال قائدا للفريق ولعب إلى جواره في خط وسط الفريق كل من آلان جيريس وجان تيغانا ليكون واحدا من أفضل الخطوط في البطولة وفي تاريخ المنتخب الفرنسي حتى ذلك الوقت، ووصل الفريق إلى الدور قبل النهائي حيث التقى مع المنتخب الالماني وانتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل (1-1) وفي الوقت الاضافي الذي لجأ إليه الفريقان تقدم الديك الفرنسي (3-1) ولكنه فقد جهود لاعبه باتريك باتيستون للاصابة اثر عرقلة من توني شوماخر ليتعادل الفريقان (3-3) في نهاية الوقت الاضافي قبل أن يحرز المنتخب الالماني الفوز بضربات الجزاء الترجيحية.

ولم يستوعب الفرنسيون أبدا هذه النتيجة للمباراة التي جرت في أشبيلية عام 1982 وعلى الرغم من صعوبة موقف المنتخب الفرنسي الحالي في تصفيات كأس العالم 2006 بألمانيا إلا أن الفرصة قد تكون مواتية أمام الفريق الفرنسي للثأر من نظيره الالماني في عقر داره إذا تأهل الفريق للنهائيات المقبلة.

وكان فوز المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 1998 ثم بلقب كأس الامم الاوروبية عام 2000 هو قمة النجاح في تاريخ الكرة الفرنسية ولكن إخفاق الفريق في كأس العالم 2002 ثم في كأس أوروبا 2004 بالبرتغال تسبب في الانهيار النفسي للمنتخب الفرنسي ومشجعيه ووسائل الاعلام، وكانت الامور تسير بشكل طبيعي تحت قيادة المدرب السابق جاك سانتيني الذي قاد الفريق بنجاح فائق في تصفيات كأس الامم الاوروبية 2004 ولكن عندما أعلن سانتيني المدير الفني السابق لفريق ليون أنه سيترك الفريق بعد نهائيات كأس الامم الاوروبية 2004 بالبرتغال من أجل تدريب فريق توتنهام الانجليزي دخل الفريق في دوامة من الفوضى وخسر أمام المنتخب اليوناني في دور الثمانية للبطولة الاوروبية بعد أداء متواضع.

وبعد هذا الاخفاق في البطولة الاوروبية 2004 التي ظهر فيها حامل اللقب لا حول له ولا قوة تعرض الفريق لصدمة جديدة اثر اعتزال نجمه الكبير زين الدين زيدان اللعب الدولي وتبعه إلى ذلك كل من تورام وليزارازو ودوساييه وبوتي وكلود مكاليلي.

ورغم ذلك يبدو من غير المعقول استبعاد المنتخب الفرنسي من المرشحين للفوز بالالقاب في البطولات الكبرى خاصة وأنه يمتلك القوة الضاربة التي يمكن الاعتماد عليها في مثل هذه البطولات مثل هنري وتريزيغيه وجبريل سيسيه وغيرهم من اللاعبين البارزين، وفي حالة استعادة حارس المرمى المخضرم بارتيز لمستواه المعهود وعودته لصفوف الفريق بعد إيقافه بسبب البصق على حكم مغربي، وإذا نجح دومينيك في إيجاد تشكيل متميز في خط الوسط يكون الفريق الفرنسي قادرا على التأهل لنهائي بطولة كأس العالم المقبلة.

(د.ب.ا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pato7
عضو جامد جدا
عضو جامد جدا
avatar

الفريق المصري المفضل : الاهلي
الفريق العالمي المفضل : ريال مدريد
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 363
العمر : 22
الدولة :
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: تاريخ المنتخب البرازيلى   الأربعاء يونيو 24, 2009 3:34 pm

:



















تاريخ المنتخب البرازيلى فى كاس العالم منذ البدايه الى الان.




كأس العالم 2010 كل مايتعلق بكأس العالم و والتصفيات المؤهلة لها صور واخبار واهداف ...

الذهاب إلى الصفحة...



تاريخ المنتخب البرازيلى فى كاس العالم منذ البدايه الى الان.
كأس العالم 2010








البرازيل :
الاصفر البراق او الذهب الخالص فهو اسم على مسمى
وصاحب الارقام القياسيه من الافضل اللاعبين او الهدافين
وصاحب المواهب التي لاتنضب وصاحب التاريخ المطرز
في البطولات والذهب للذهب من بداية كاس العالم الى يومنا
هذا اسمع بعض الاسطوانات تردد البرازيل في 2006 خرج
خالي الوفاض مساكين لايعرفون ان البرازيل خطمت رقم
قياسي جديد كان يمتلكه الالماني مولر بتسجيله 15 هدفا
ذالك الرقم الذي عجز اعتى اللاعبين تحطيمه من عام 1974
ومن المعروف والمتعارف عليه ان البطولات الاوربيه للاوربيين
وكلنا يعرف هذا لم يحطم هذا الا البرازيل نفسها عام 1958في
السويد فالبرازيل خارج تصورات او تحاليل كرة القدم ومن بداية
الكره الذهبيه التي نظمتها الفيفا في عام 1991حصيلة البرازيل من
هذه الكره الذهبيه 7 كور ذهبيه ومن بداية كاس العالم لعبت البرازيل
على النهائي 7 مرات




كاس العالم 1938
المركز الثالث

كاس العالم 1950
المركز الثاني

كاس العالم 1958
المركز الاول

كاس العالم 1962
المركز الاول

كاس العالم 1970
المركز الاول

كاس العالم 1974
المركز الرابع

كاس العالم 1978
المركز الثالث

كاس العالم 1994
المركز الاول

كاس العالم 1998
المركز الثاني

كاس العالم 2002
المركز الاول

وهذه النسبه كبيره وقريب للكاس دائما ويقدم مستويات في كاس العالم
اي في 10كؤوس قريب جدا من الكاس وصاحب القاعده الجماهيريه العريضه
وشاهدو معي في التصفيات والنهائيات فهو في القمه


1930 - الخروج من الجوله الاولي
1934 - الخروج من الجوله الاولي
1938 - المركز الثالث
1950 - النهائي
1954 - الربع النهائية
1958 ابطال
1962 - ابطال
1966 - خروج الدور الاول
1970 ابطال
1974 للمركز الرابع
1978 - المركز الثالث
1982 - خرج من الدور الثاني
1986 - خرج من دور الثمانيه
1990 - خرج من الدور الثاني
1994 ابطال
1998 - النهائي
2002 ابطال



لنشاهد اولا التصفيات
1930
لم تكن تصفيات وانما اختيار
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1934
البرازيل لم تلعب تصفيات حيث ان البيرو انسحبت
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1938
البرازيل لم تلعب التصفيات حيث ان منتخبات القاره انسحبت.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1950
البرازيل تأهلت تلقائيا لانها الدوله المضيفه.
-----------------------------------------------------------
1958

بـيـرو 1-1 البرازيل
البرازيل 1-0 بيرو
البرازيل تاهلت السويد 1958.
-------------------
1962
البرازيل تأهلت تلقاءيا لشيلي حامله اللقب الدفاع عن بطوله 1962.
-------------------------
1966
تأهلت تلقائيا حامله اللقب البرازيل 1966 في انكلترا .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1970
كولومبيا 0 - 2 البرازيل
فينزويلا 0 - 5 البرازيل
برغواي 0 - 3 البرازيل
البرازيل 6 - 2 كولومبيا
البرازيل 6 - 0 فينزويلا
البرازيل 1 - 0 برغواي
البرازيل تاهلت المكسيك عام 1970.
----------------------------------
1974

البرازيل تأهلت تلقاءيا الى المانيا الغربيه عام 1974 حاملة اللقب
-------------------------------------
1978
كولومبيا 0 - 0 البرازيل
البرازيل 6 - 0 كولومبيا
برغواي 0 - 1 البرازيل
البرازيل 1 - 1 برغواي
تأهلت الى الارجنتين 1978
-------------------
1982

فينزويلا 0 - 1 البرازيل
بوليفيا 1 - 2 البرازيل
البرازيل 3 - 1 بوليفيا
البرازيل 5 - 0 فينزويلا
تأهلت الى اسبانيا
-----------------------------------------------
1986
بوليفيا 0 - 2 البرازيل
برغواي 0 - 2 البرازيل
البرازيل 1 - 1 برغواي
البرازيل 1 - 1 بوليفيا
-----------------------------------------------
1990
فينزويلا 0 - 4 البرازيل
تشيلي 1 - 1 البرازيلالبرازيل 6 - 0 فينزويلا
البرازيل توقفت تشيلي
حكمت المحكمه الرياضيه للفيفا
نتيجة اللقاء بأعتبار البرازيل فائزه
بنتيجه 0/2 وبهذا تتأهل البرازيل الى ايطاليا
1990
-----------------------------------------1994


إكوادور 0 - 0 البرازيل
بوليفيا 2 - 0 البرازيل
فينزويلا 1 - 5 البرازيل
أورغواي 1 - 1 البرازيل
البرازيل 2 - 0 إكوادور
البرازيل 6 - 0 بوليفيا
البرازيل 4 - 0 فينزويلا
البرازيل 2 - 0 أورغواي
-----------------------------------------------
يتبع 0000000000000000000000000
ولكم منى جزيل الشكر والتقدير والاحترام
































03-02-2009, 12:36 PM #2
فضل شاكر
ّّمّجّرّدّ ّرّوّحّ ّكّانتّ انّسـّـّّـّ!!ــاّنّ





تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: خّـّفّاّيّاّ اّلّــّرّوّحّّّ ! !
المشاركات: 6,804
معدل تقييم المستوى: 11

--------------------------------------------------------------------------------



برافوووووووووووووووو HENDY


مشكوووور وفي انتظار الباقي


دمت بخير












الفارس
__________________

سل المعالي عني فانا الفارس



روح انسان لا تخشي صهيل





من مواضيعي في المنتدي





03-02-2009, 12:54 PM #3
hendy
مدلع محترف





تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: مــــــــصـــــــــــر
المشاركات: 1,194
معدل تقييم المستوى: 2

--------------------------------------------------------------------------------


اقتباس:
برافوووووووووووووووو HENDY


مشكوووور وفي انتظار الباقي


دمت بخير

مشكوووووووووور اخى الـفارس على مرووووووورك الطيب وان شاء الله الباقى قريبا جدا .


03-03-2009, 12:38 AM #4
عاشق السهر
رئيس مجلس الإدارة





تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 40,242
معدل تقييم المستوى: 10

--------------------------------------------------------------------------------


يعطيك العافيه هندى على مجهودك

50 نقطة لمجهودك


03-03-2009, 08:38 AM #5
hendy
مدلع محترف





تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: مــــــــصـــــــــــر
المشاركات: 1,194
معدل تقييم المستوى: 2

--------------------------------------------------------------------------------


اقتباس:
يعطيك العافيه هندى على مجهودك


50 نقطة لمجهودك

والله مفاجأة عشوووق
بس انا ما استحقش كل دة
انتا بتبالغ اوى
يسلمو انا مش عارف اقولك ايه.


03-03-2009, 11:08 AM #6
hendy
مدلع محترف





تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: مــــــــصـــــــــــر
المشاركات: 1,194
معدل تقييم المستوى: 2

--------------------------------------------------------------------------------


اهلا بكم




1998
البرازيل تأهلت تلقاءيا حاملة اللقب 1998
---------------------------------------

2002
كولومبيا 0 - 0 البرازيل
البرازيل 3 - 2 إكوادور
البرازيل 1 - 1 أورغواي
برغواي 2 - 1 البرازيل
البرازيل 3 - 1 الأرجنتين
تشيلي 3 - 0 البرازيل
البرازيل 5 - 0 بوليفيا
فينزويلا 0 - 6 البرازيلالبرازيل 1 - 0 كولومبياكوادور 1 - 0 البرازيل
البرازيل 1 - 1 بيرو
الأرجنتين 2 - 1 البرازيل
البرازيل 2 - 0 تشيلي
البرازيل 3 - 0 فينزويلا
تأهلت في المركز الثالث الى كوريا واليابان
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ2006
كولومبيا 1 - 2 البرازيل
البرازيل 1 - 0 إكوادور
بيرو 1 - 1 البرازيلبرغواي 0 - 0 البرازيل
البرازيل 3 - 1 الأرجنتين
فينزويلا 2 - 5 البرازيل
إكوادور 1 - 0 البرازيل
البرازيل 1 - 0 بيرو
أورغواي 1 - 1 البرازيل
البرازيل 4 - 1 برغواي
الأرجنتين 3 - 1 البرازيل
البرازيل 5 - 0 تشيلي
بوليفيا 1 - 1 البرازيل
البرازيل 3 - 0 فينزويلا

تأهلت بالمركز الاول الى المانيا



وبعد هذه التصفيات للنظر الى النهائيات التي لم تغيب عنها والمنتخب الوحيد
الذي يكون له حق الفيتو لان له مقعد دائم في نهائيات كاس العالم

-----------------------
كأس العالم فرنسا 1930يوغسلافيا 2 - 1 البرازيل
البرازيل 4 - 0 بوليفيا
---------------------------------------
كأس العالم فرنسا 1934
إسبانيا 3 - 1 البرازيل
-------------------------------------
كأس العالم فرنسا 1938 نهائي
الدورة الأولى
البرازيل 6 5 بولندا [ 4 - 4]
الدورة الثانية
البرازيل 1 - 1 تشيكوسلوفاكيا [ 1 - 1]
الإعادة
البرازيل 2 - 1 تشيكوسلوفاكيا
المباريات الشبه النهائية
إيطاليا 2 - 1 البرازيل
مباراة المركز الثالثِ
البرازيل 4 - 2السويد ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كأس العالم البرازيل 1950 نهائي
الدورة الأولى
البرازيل 4 - 0 المكسيك
البرازيل 2 - 2 سويسرا
البرازيل 2 - 0 يوغسلافيا
المجموعة النهائية
البرازيل 7 - 1 السويد
البرازيل 6 - 1 إسبانيا
البرازيل 1 - 2 أورغواي
---------------------------------------
كأس العالم سويسرا 1954 نهائي
الدورة الأولى
إلجموعْه 1
البرازيل 5 - 0 المكسيك
البرازيل 1 aet يوغسلافيا 1
[إف تي: 1 - 1]
المباريات الربع النهائية
هنغاريا 4 - 2 البرازيل
------------------------------------
كأس العالم السويد 1958 نهائي
الدورة الأولى
إلمجموعهْ 4
البرازيل 3 - 0 النمسا
البرازيل 2 - 0 روسيا
المباريات الربع النهائية
البرازيل 1 - 0 ويلز
المباريات الشبه النهائية
البرازيل 5 - 2 فرنسا
النهائي
السويد 2 - 5 البرازيل
------------------------------------------------------------------------------------------
كأس العالم تشيلي 1962 نهائي
الدورة الأولى
المجمّوعهْ 3
البرازيل 2 - 0 المكسيك
البرازيل 0 - 0 تشيكوسلوفاكيا
البرازيل 2 - 1 إسبانيا
المباريات الربع النهائية
البرازيل 3 - 1 إنجلترا
المباريات الشبه النهائية
النهائي
البرازيل 3 - 1 تشيكوسلوفاكيا
---------------------------------------


يتبــــــع


03-03-2009, 11:09 AM #7
hendy
مدلع محترف





تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: مــــــــصـــــــــــر
المشاركات: 1,194
معدل تقييم المستوى: 2

--------------------------------------------------------------------------------


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كأس العالم إنجلترا 1966 نهائي
الدورة الأولى

المجمّوعهْ 3
البرازيل 2 - 0 بلغاريا
هنغاريا 3 - 1 البرازيل
البرتغال 3 - 1 البرازيل
-----------------------------------
كأس العالم المكسيك 1970 نهائي
الدورة الأولى
المجموّعهْ 3
البرازيل 4 - 1 تشيكوسلوفاكيا
البرازيل 1 - 0 إنجلترا
البرازيل 3 - 2 رومانيا
المباريات الربع النهائية
البرازيل 4 - 2 بيرو
المباريات قبل النهائية
البرازيل 3 - 1 أورغواي
النهائي
البرازيل 4 - 1 إيطاليا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كأس العالم ألمانيا الغربية 1974 نهائي
المرحلة الأولى

المجموّعهْ 2
البرازيل 0 - 0 يوغسلافيا
البرازيل 0 - 0 أسكوتلندا
البرازيل 3 - 0 زائير
المرحلة الثانية
مجموعة أ
البرازيل 1 - 0 ألمانيا الشّرقية
البرازيل 2 - 1 الأرجنتين
هولندا 2 - 0 البرازيل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كأس العالم ألمانيا الغربية 1978 نهائي
المرحلة الأولى

المجموعه 3
السويد 1 - 1 البرازيل
البرازيل 0 - 0 إسبانيا
البرازيل 1 - 0 النمسا
المرحلة الثانية
المجموعة B
البرازيل 3 - 0 بيرو
الأرجنتين 0 - 0 البرازيل
البرازيل 3 - 1 بولندا
مباراة المركز الثالثِ
البرازيل 2 - 1 إيطاليا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كأس العالم إسبانيا 1982 نهائي
المرحلة الأولى

المجموعه السادسه
البرازيل 2 - 1 روسيا
البرازيل 4 - 1 أسكوتلندا
البرازيل 4 - 0 نيوزيلندا
المرحلة الثانية
البرازيل3 - 1الأرجنتين
إيطاليا 3 - 2 البرازيل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كأس العالم إيطاليا 1990 نهائي
الدورة الأولى

المجموعة سي
البرازيل 2 - 1 السويد
البرازيل 1 - 0 كوستريكا


البرازيل 1 - 0 أسكوتلندا

الدورة الثانية
البرازيل 0 - 1 الأرجنتين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الولايات المتّحدة كأسِ عالم. 1994 نهائي
الدورة الأولى
المجموعة بي
البرازيل 2 - 0 روسيا
البرازيل 3 - 0 كاميرون
البرازيل 1 - 1 السويد

الدورة الثانية
البرازيل 1 - 0 الولايات المتّحدة.
المباريات الربع النهائية
هولندا 2 - 3 البرازيل
المباريات الشبه النهائية
السويد 0 - 1 البرازيل
النهائي
البرازيل 0 0 إيطاليا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كأس العالم فرنسا 1998 نهائي
الدورة الأولى
مجموعة أي
البرازيل 2 - 1 أسكوتلندا
البرازيل 3 - 0 المغرب
البرازيل 1 - 2 النرويج
الدور الثانية
البرازيل 4 - 1 تشيلي
المباريات الربع النهائية
البرازيل 3 - 2 الدنمارك
المباريات الشبه النهائية
هولندا 1 - 1 البرازيل
البرازيل رَبحتْ 4-2 الترجيحيه]
النهائي
البرازيل 0 - 3 فرنسا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كأس العالم كوريا / اليابان 2002 مؤهّل
المضيّفون
المجموعة سي
البرازيل 2 - 1 تركيا
البرازيل 4 - 0 الصين
كوستريكا 2 - 5 البرازيل
الدورة الثانية
البرازيل 2 - 0 بلجيكا
المباريات الربع النهائية
إنجلترا 1 - 2 البرازيل
المباريات قبل النهائية
البرازيل 1 - 0 تركيا
النهائي
ألمانيا 0 - 2 البرازيل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كأس العالم ألمانيا 2006 نهائي
الدورة الأولى

المجموعة إف
البرازيل 1 - 0 كرواتيا
البرازيل 2 - 0 أستراليا
اليابان 1 - 4 البرازيل
الدورة الثانية
البرازيل 3 - 0 غانا
المباريات الربع النهائية
البرازيل 0 - 1 فرنسا
الاحصاءيات
لعب 92
فاز 64
تعادل 14
خساره 14
الاهداف 201
عليه 83
النقاط 162
البرازيل تتصدر جميع الجداول .
اكبر فوز في كاس العالم للبرازيل :
7-1 على السويد عام 1950.
اكبر خساره :
0-3
الاحصاءات لفرنسا في 1998.
اكبر الهدافين:
ورونالدو 15 هدفا
بيليه 12 هدفا.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


اعظم اللاعبين
بيليه
جيرزينهو
غارينشا
ريفيلينو
زيكو
سقراط
كاريكا
روماريو
رونالدو
رويفالدو
رونالدينهو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pato7
عضو جامد جدا
عضو جامد جدا
avatar

الفريق المصري المفضل : الاهلي
الفريق العالمي المفضل : ريال مدريد
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 363
العمر : 22
الدولة :
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ المنتخبات   الأربعاء يونيو 24, 2009 3:46 pm

تاريخ المنتخب المصرى

أولا: مشاركة منتخب مصر بكؤوس العالم


إيطاليا 1934

المشاركه الاولي ايطاليا 1934
الترتيب المركز الثالث عشر
لعبت مباراه واحده
النتيجه 4/2 لصالح المجر
اهداف مصر عبد الرحمن فوزيق 35 + ق 39



إيطاليا 1990

المشاركه الثانيه ايطاليا 1990
لعبت 3 مباريات
مصر / هولندا 1/1
مصر / ايرلندا صفر / صفر
مصر / انجلترا 1/ صفر
احرز هدف مصر مجدي عبد الغني
ترتيب مصر الرابعه علي المجموعه السادسه


كأس القارات 1999 ومشاركة المنتخب الوطني فيها

المشاركة المصرية الاولى

بانتهاء بطولة الامم الافريقيه عام 1998 بجنوب افريقيا و بتتويج المنتخب المصري بطلا لها ضمن منتخب الفراعنه المشاركة في بطولة القارات الرابعه في يوليو 1999 في المكسيك و قد كانت تلك الدورة الاولى للبطولة التي تقام خارج الاراضي السعودية
البطولة ضمت 8 فرق وزعت على مجموعتين الثانية منهم مجموعه مصر و ضمت بجانبها المكسيك المضيفة و السعودية بطله اسيا و بوليفيا بطلة كوبا امريكا و جنبت القرعه مواجهه مصر لمنتخب البرازيل بطل كاس العالم 1998 و المنتخب الالماني بطل اوروبا 1996 و الذين وقعا معا في المجموعه الاولى الى جانب كل من الولايات المتحدة الامريكية بطله الكاس الذهبية و نيوزيلندا بطلة اقيانوسيا

المباراة الاولى
التاريخ 25 يوليو 1999
طرفي المباراة مصر - بوليفيا
نتيجه المباراة 2 - 2
الاهداف المصريةعبد الستار صبري - ق 8ياسر رضوان - ق 63
الانذارات 0
الملعب مكسيكو سيتي
الحضور الجماهيري 85000 متفرج
الحكم اندرياس فريسك

المباراة الثانية
التاريخ 27 يوليو 1999
طرفي المباراة مصر - المكسيك
نتيجة المباراة
2 - 2
الأهداف المصرية
احمد حسن - ق 79سمير كمونه - ق 85
لانذارات
ياسر رضوان ( انذارين و من ثم طرد )احمد حسن ( انذار )
الملعب مكسيكو سيتي
الحضور الجماهيري 65000 متفرج


المباراة الثالثه

التاريخ 29 يوليو 1999
طرفي المباراة مصر - السعودية

نتيجه المباراة1 - 5
الهدف المصري سمير كمونه - ق 70
الانذارات
حازم امام ( انذارين ثم طرد)عبد الستار صبري ( انذارين ثم طرد )
سمير كمونه ( طرد مباشر)
الملعب مكسيكو سيتي تاريخ مشاركات المنتخب المصرى فى بطولة الامم الافريقية

البطولة الاولى : السودان 1957

فازت مصر بالبطولة .., اشترك فى هذة البطولة 3 فرق

مباريات المنتخب المصرى فى البطولة

تاريخ المباراة

الدور قبل النهائى

10/2/1957
مصر2-1 السودان
رأفت عطية والديبة

البطولة الثانية: مصر1959

فاز بالبطولة مصر.., واشترك فى هذة البطولة 4 فرق

مباريات المنتخب المصرى فى هذة البطولة:-

الدور قبل النهائى

22/5/1959
مصر
4-0اثيوبيا
محمود الجوهرى(3اهداف) وميمى الشربينى

المباراة النهائية

البطولة الثالثة:اثيوبيا1962

فاز بالبطولة اثيوبيا وفازت مصر بالمركز الثانى واشترك فى هذة البطولة 4 فرق

مباريات المنتخب المصرى فى هذة البطولة:-

الدور قبل النهائى

18/1/1962
مصر
2-1 اوغندا

البطولة الرابعة:غانا 1963

فاز بالبطولة غانا وفازت مصر بالمركز الثالث واشترك فى هذة البطولة 6 فرق

مباريات المنتخب المصرى فى هذة البطولة:-

دور المجموعات

24/11/1963
مصر
6-3 نيجريا
حسن الشاذلى(4اهداف) ورضا (هدفين)

26/11/1963
مصر
2-2السودان
حسن الشاذلى ورضا

مباراة تحديد المركز الثالث والرابع

30/11/1963
مصر
3-0اثيوبيا
حسن الشاذلى ورضا وطه اسماعيل

بدوى عبد الفتاح وصالح سليم

المباراة النهائية
21/1/1962
مصر
2-4اثيوبيا
بدوى عبد الفتاح (هدفين)

29/5/1959
مصر
2-1 السودان
عصام بهيج (هدفين)



المباراة النهائية
16/2/1957
مصر 4-0 اثيوبيا
الديبة(4 اهداف)

الحضور الجماهيري 15000 متفرج
الحكم اكوينو ابالدو
منقول
الحكم جو كيم يونج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pato7
عضو جامد جدا
عضو جامد جدا
avatar

الفريق المصري المفضل : الاهلي
الفريق العالمي المفضل : ريال مدريد
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 363
العمر : 22
الدولة :
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: تاريخ المنتخب الارجنتينى   الإثنين يوليو 20, 2009 12:46 pm

Argentina
الأرجنتين
الأرجنتين


تأسس سنة : 1893
http://www.afa.org.ar





تأسس الإتحاد الأرجنتيني سنة 1893

إنضم للفيفا سنة 1912

رئيس الإتحاد : خوليو غروندونا

الألقاب:

كأس العالم مرتين (1978-1986)

كوبا أمريكا 14 مرة (1921-1925-1927-1929-1937-1941-1945-1946-1947-1955-1957-1959-1991-1993)

كأس القارات مرة واحدة سنة 1992

الميدالية الدهبية الأولمبية مرتين سنتي 2004-2008

كأس العالم للشباب 5 مرات(1979-1995-1997-2001-2005)

كوبا أمريكا للشباب 4 مرات (1967-1997-1999-2003)

كوبا أمريكا للناشئين مرتين (1985-2003
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pato7
عضو جامد جدا
عضو جامد جدا
avatar

الفريق المصري المفضل : الاهلي
الفريق العالمي المفضل : ريال مدريد
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 363
العمر : 22
الدولة :
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: تاريخ المنتخب الالمانى   الإثنين يوليو 20, 2009 12:49 pm

أولاً / المانيا
تأسس الإتحاد الألماني لكرة القدم عام : 1900 , و إنضم للفيفا عام :1904
شاركت 15 مرة في المونديال / 34 , 38 , 54 , 58 , 62 , 66 , 70 , 74 , 78 , 82 , 86 , 90 , 94 98 , 2002 , البلد المنظم في 2006
نظمت البطولة مرة واحدة عام 74 , وستنظمها عام 2006

لعبت المانيا 85 مبارة , 53 فوز , 17 خسارة , 15 تعادل
سجلت 176 هدف , ودخل مرماها 96 هدف

حققت اللقب 3 مرات / 54 في سويسرا , فازت على المجر 3-2
74 حيث كانت البلد المنظم وفازت بالنهائي على هولندا 2-1
90 في إيطاليا , فازت على الأرجنتين 1-صفر

احتلت المركز الثاني (الوصيف) 4 مرات / 66 بإنجلترا خسرت أمام البلد المضيف 4-2
82 بإسبانيا , وخسرت أمام إيطاليا 3-1
86 بالمكسيك وخسرت أمام الأرجنتين 3-2
2002 وخسرت أمام البرازيل 2-صفر

حقائق مونديالية المانية:-


أكبر فوز لالمانيا كان على السعودية في 2002 بنتيجة 8-صفر
وأكبر خسارة كانت من المجر في 54 بنتيجة 8-3

اللاعب لوثر ماتيوس أكثر لاعبي العالم مشاركة في المونديال , حيث شارك في 25 مباراة من مونديال 82 حتى 98
اللاعبون (برايتنر , شوماخر , بريغل , كارل هاينز , فورستر , رومينيغيه , ليتبارسكس , بريميه , ماتيوس , بيرتهولد , فولر) شاركوا في نهائيين , برايتنر في 74 و 82 , و الباقون في82 و 90

برايتنر و ران لاعبان المانيان سجلوا هدفين في نهائي واحد

أول و أخر هدف في المونديال / غوشل سجل أول هدف في مونديال 38
برايتنر سجل أول هدف في مونديال 74
كلينسمان سجل أول هدف في مونديال 94

ران سجل اخر هدف في مونديال 54
غيرد مولر سجل اخر هدف في مونديال 74
برايتنر سجل اخر هدف في مونديال 82
بريميه سجل اخر هدف في مونديال 90

أفضل معدل تهديفي لألمانيا في مونديال 54 سجلوا 25 هدف في 6 مباريات , أفضل دفاع في بطولة 62 دخل عليها هدفان من 4 مباريات

اللاعب كونين هداف مونديال 34 برصيد 4 أهداف
اللاعب غيرد موللر هداف مونديال 70 برصيد 10 أهداف

الحكم / غلوكنر حكم نهائي 70 بين البرازيل و ايطاليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pato7
عضو جامد جدا
عضو جامد جدا
avatar

الفريق المصري المفضل : الاهلي
الفريق العالمي المفضل : ريال مدريد
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 363
العمر : 22
الدولة :
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: تاريخ المنتخب الايطالى   الإثنين يوليو 20, 2009 12:51 pm

تأسس الإتحاد الإيطالي عام 1898 و إنضم للفيفا عام 1905
شاركت 15 مرة بالمونديال / 34 و 38 و 50 و 54 و 62 و 66 و 70 و 74 و 78 و 82 و 86 و 90 و 94 و 98 و 2002 بالإضافة للتأهل لمونديال 2006
نظمت البطولة مرتان 34 و 90
لعبت 72 مباراة , 39 فوز , 16 تعادل , 17 خسارة
سجلت 111 هدف , عليها 68 هدف
حققت اللقب ثلاث مرات : عندما إستضافتها عام 34 وفازت علىتشيكوسلوفيكيا 2/1
عام 38 في فرنسا فازت على المجر 4/2
عام 82 بإسانيا فازت على المانيا 3/1
وحققت المركزالثاني مرتان 70 و 94 وكلاهما كانت و صيفة للبرازيل

حقائق مونديالية إيطالية :-
أكبر فوز لها على أمريكا 7/1 بمونديال 38 بفرنسا
شارك اللاعبان : ميارتزا و فيراري في نهائيين عامي 34 و 38
سجل اللاعبان بيولا و كولاوسي هدفن في النهائي
سجل اللاعب التوبيلي أول هداف في مونديال 86 بالمكسيك على بلغاريا
سجل اللاعب شيافو أخر هدف بمونديال 34 على تشيكوسلوفيكيا , واللاعب بيولا أخر هدف بمونديال 38 على المجر
أفضل معدل تهديفي لإيطاليا بمونديال 34 سجلت 12 هدف في خمس مبارايات
أفضل خط دفاع في بطولة 90 دخل عليها هدفان في 7 مباريات , أفضل دفاع في مونديال 34 3 هدف في خمس مباريات
شيافو هداف مونديال 34 , روسي هداف مونديال 82 , سكيلاتشي هداف مونديال 90
حكمان من إيطاليا أدارو النهائي : غونيلا حكم نهائي مونديال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pato7
عضو جامد جدا
عضو جامد جدا
avatar

الفريق المصري المفضل : الاهلي
الفريق العالمي المفضل : ريال مدريد
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 363
العمر : 22
الدولة :
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: تاريخ المنتخب البرازيلى   الإثنين يوليو 20, 2009 12:52 pm

أولاً / البرازيل
تأسس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 , و إنضم للفيفا عام 1923
المنتخب البرازيلي هو المنتخب الوحيد الذي شارك في جميع مسابقات كأس العالم منذ إنطلاقتها عام 1930 حتى 2006
لعبت البرازيل 87 مباراة في كأس العالم , 62 فوز , 11 تعادل , 14 خسارة , سجلت 191 هدف , عليها 83 هدف
حققت اللقب خمس مرات / 58 في السويد , وفازت في النهائي على السويد 5/2
62 في تشيلي فازت في النهائي على تشيكوسلوفيكيا 3/1
70 في المكسيك فازت في النهائي على إيطاليا 4/1
94 في أمريكا فازت على إيطاليا 3/2 بضربات الجزاء
2002 فازت على المانيا 2/صفر
خسرت النهائي مرتان 50 خسرت أمام الأرجواي 2/1 , 98 خسرت من فرنسا 3/ صفر

حقائق مونديالية برازيلية :-
أكبر فوز للبرازيل في المونديال في مونديال 50 , على السويد بنتيجة 7/1
وأكبر خسارة من المجر بمونديال 54 بنتيجة 4/ 2
اللاعب كافو هو اللاعب الوحيد الذي شارك في 3 نهائيات متتالية 94 و 98 و 2002
شارك اللاعبون / غليمار , دوسانتوس , زيتو , ديدي , جارينشا , فافا , زاغالو , بيليه , الداير , بيبتو , دونغا , تافاريل ,, شاركوا في نهائيين
الإسطورة بيليه أصغر لاعب يفوز بكأس العالم عام 58 وعمره 17 عام , وكان بإكانه المشاركة في نهائي 62 ولكنه غاب بسبب الإصابة
سجلت البرازيل هدف الإفتتاح ثلاث مرات / 1950 سجله أديمير ضد المكسيك
1966 سجل بيليه على بلغاريا
98 سجل بايانو على إسكتلندا
وسجلت هدف الختام أربع مرات / 58 سجل بيليه على السويد
62 سجل فافا على تشيكوسلوفيكيا
70 كارلوس البرتو في إيطاليا
2002 رونالدو في المانيا
أفضل هجوم في مونديال 1950 , سجلوا 22 هدف من ست مباريات
وأفضل هجوم في مونديالات 62 برصيد 14 هدف من ست مبريات , و مونديال 70 برصيد 19 هدف من ست مباريات , و 2002 برصيد 18 هدف من سبع مباريات
أفضل دفاع في بطولة 86 دخل عليها هدف واحد من خمس مباريات
وأفضل دفاع في مونديالات 58 برصيد 4 أهداف من 6 مباريات , مونديال 78 برصيد 3 أهداف من سبع مباريات
هدافو البرازيل في المونديال / ليونداس , مونديال 38 بفرنسا , سجل 8 أهداف من أربع مباريات
أديمير , البرازيل 50 , 7 أهداف في 6 مباريات
رونالدو , كوريا و اليابان 2002 , 8 أهداف من 7 مباريات
حكام البرازيل في النهائي/ كويلهو نهائي 82 بإسبانيا
أربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pato7
عضو جامد جدا
عضو جامد جدا
avatar

الفريق المصري المفضل : الاهلي
الفريق العالمي المفضل : ريال مدريد
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 363
العمر : 22
الدولة :
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: تاريخ المنتخب البرازيلى   الإثنين يوليو 20, 2009 12:53 pm

أولاً / البرازيل
تأسس الإتحاد البرازيلي لكرة القدم عام 1914 , و إنضم للفيفا عام 1923
المنتخب البرازيلي هو المنتخب الوحيد الذي شارك في جميع مسابقات كأس العالم منذ إنطلاقتها عام 1930 حتى 2006
لعبت البرازيل 87 مباراة في كأس العالم , 62 فوز , 11 تعادل , 14 خسارة , سجلت 191 هدف , عليها 83 هدف
حققت اللقب خمس مرات / 58 في السويد , وفازت في النهائي على السويد 5/2
62 في تشيلي فازت في النهائي على تشيكوسلوفيكيا 3/1
70 في المكسيك فازت في النهائي على إيطاليا 4/1
94 في أمريكا فازت على إيطاليا 3/2 بضربات الجزاء
2002 فازت على المانيا 2/صفر
خسرت النهائي مرتان 50 خسرت أمام الأرجواي 2/1 , 98 خسرت من فرنسا 3/ صفر

حقائق مونديالية برازيلية :-
أكبر فوز للبرازيل في المونديال في مونديال 50 , على السويد بنتيجة 7/1
وأكبر خسارة من المجر بمونديال 54 بنتيجة 4/ 2
اللاعب كافو هو اللاعب الوحيد الذي شارك في 3 نهائيات متتالية 94 و 98 و 2002
شارك اللاعبون / غليمار , دوسانتوس , زيتو , ديدي , جارينشا , فافا , زاغالو , بيليه , الداير , بيبتو , دونغا , تافاريل ,, شاركوا في نهائيين
الإسطورة بيليه أصغر لاعب يفوز بكأس العالم عام 58 وعمره 17 عام , وكان بإكانه المشاركة في نهائي 62 ولكنه غاب بسبب الإصابة
سجلت البرازيل هدف الإفتتاح ثلاث مرات / 1950 سجله أديمير ضد المكسيك
1966 سجل بيليه على بلغاريا
98 سجل بايانو على إسكتلندا
وسجلت هدف الختام أربع مرات / 58 سجل بيليه على السويد
62 سجل فافا على تشيكوسلوفيكيا
70 كارلوس البرتو في إيطاليا
2002 رونالدو في المانيا
أفضل هجوم في مونديال 1950 , سجلوا 22 هدف من ست مباريات
وأفضل هجوم في مونديالات 62 برصيد 14 هدف من ست مبريات , و مونديال 70 برصيد 19 هدف من ست مباريات , و 2002 برصيد 18 هدف من سبع مباريات
أفضل دفاع في بطولة 86 دخل عليها هدف واحد من خمس مباريات
وأفضل دفاع في مونديالات 58 برصيد 4 أهداف من 6 مباريات , مونديال 78 برصيد 3 أهداف من سبع مباريات
هدافو البرازيل في المونديال / ليونداس , مونديال 38 بفرنسا , سجل 8 أهداف من أربع مباريات
أديمير , البرازيل 50 , 7 أهداف في 6 مباريات
رونالدو , كوريا و اليابان 2002 , 8 أهداف من 7 مباريات
حكام البرازيل في النهائي/ كويلهو نهائي 82 بإسبانيا
أربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تاريخ المنتخبات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: رياضة :: الكرة العالمية-
انتقل الى: