انت لم تسجل في المنتدى حتى الان نتمنى ان تنضم لاسرتنا



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تصفيات اسيا المؤهلة لكاس العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pato7
عضو جامد جدا
عضو جامد جدا
avatar

الفريق المصري المفضل : الاهلي
الفريق العالمي المفضل : ريال مدريد
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 363
العمر : 23
الدولة :
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: تصفيات اسيا المؤهلة لكاس العالم   الإثنين يونيو 22, 2009 8:34 pm

السعودية (محمد جابر) - صرح لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عبده عطيف بأن المنتخب السعودي قد فرط في الفرص التي سنحت له للتسجيل في مرمى كوريا الشمالية لتنتهي المباراة بالتعادل.

وقال "لقد قدم المنتخب السعودي مباراة جيدة وحصل على عدة كرات خطرة كان من المفترض تسجيلها لكن الحظ وعدم التوفيق وقفا حائلين ولأننا لم نسجل فكان من المتوقع أن نخرج بالتعادل على إثر هذا التفريط بالفرص, لكن في كل الأحوال لدينا أمل آخر في مباريات الملحق مع ثالث المجموعة الأولى منتخب البحرين ومن ثم أمام منتخب نيوزيلندا حال فوزنا".

وأضاف "نتمنى ألا نضيع هذه الفرصة الثمينة من بين أيدينا حتى نواصل الحضور السعودي في نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه".حيث ان مرور الوقت دون تسجيل المنتخب السعودي لهدف في مباراة الأربعاء أمام مضيفه الكوري الشمالي تسبب في شعور اللاعبين بالضغط الشديد عليهم إضافة إلى قلقهم من الوقوع في الأخطاء التي قد تطيح بكل آمال المنتخب في التأهل عبر مباراة الملحق".

وأوضح عطيف أنه سيغادر خلال الـ10 أيام المقبلة إلى فرنسا لإجراء العملية على إثر القطع في رباطه الصليبي خلال لقاء المنتخب السعودي ومنتخب كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي.

وكان عطيف حرص على التواجد مساء الأربعاء في إستاد الملك فهد الدولي ومشاركة زملائه لحظاتهم الأخيرة في الميدان وفي غرفة الملابس قبل الدخول لمباراة كوريا الشمالية على الرغم من صعوبة تحركه لإصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وشارك أحمد عطيف أيضاً مع شقيقه عبده في الحضور والمساندة رغم إيقافه عن اللعب في المباراة بعد حصوله على بطاقة حمراء في لقاء كوريا الجنوبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ronaldo7
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الفريق المصري المفضل : الاهلي
الفريق العالمي المفضل : برشلونة
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 458
العمر : 23
الدولة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تصفيات اسيا المؤهلة لكاس العالم   الإثنين يونيو 22, 2009 11:43 pm

اتمنى صعود اسعودية لانها فرقة عربية ومشكور عالتوبيك الرائع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pato7
عضو جامد جدا
عضو جامد جدا
avatar

الفريق المصري المفضل : الاهلي
الفريق العالمي المفضل : ريال مدريد
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 363
العمر : 23
الدولة :
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: تصفيات مونديال 2010: استراليا تنهي التصفيات في صدارة المجموعة الاولى   الثلاثاء يونيو 23, 2009 1:20 pm

ملبورن (ا ف ب) - انهت استراليا التصفيات الاسيوية في صدارة المجموعة الاولى بفوزها على اليابان 2-1 الاربعاء في ملبورن في الجولة الثامنة الاخيرة من منافسات الدور الحاسم المؤهل الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
سجل تيم كاهيل (59 و76) هدف استراليا، وتوليو (40) هدف اليابان.
وتلعب البحرين مع اوزبكستان في المنامة اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.
ورفعت استراليا رصيدها الى 20 نقطة في صدارة المجموعة، وبقيت اليابان على نقاطها ال15 السابقة.
وكان استراليا واليابان ضامنتين تأهلهما الى النهائيات من الجولة قبل الماضية.
تكرر سيناريو لقاء المنتخبين الاسترالي والياباني اللذين التقيان في الدور الاول في نهائيات مونديال 2006 حيث حول الاول تأخره الى فوز 3-1، فنجح تيم كاهيل اليوم في تسجيل هدفين في الشوط الثاني بعد ان كانت اليابان تقدمت في الاول لينهي التصفيات من دون اي خسارة بعد ان حقق ستة انتصارات وتعادلين.
وهدف اليوم كان الاول الذي يهز شباك منتخب استراليا في ثماني مباريات في الدور الثاني من التصفيات، حيث فاز على اوزبكستان 1-صفر و2-صفر، وقطر 4-صفر وتعادل معها صفر-صفر، وتغلب على البحرين 1-صفر و2-صفر، وكان تعادل مع اليابان ذهابا صفر-صفر.
ولقيت اليابان في المقابل خسارتها الاولى في التصفيات بعد ان كانت حققت اربعة انتصارات وثلاثة تعادلات.
خاضت استراليا التصفيات في القارة الاسيوية هذه المرة بعد ان انضمت الى كنف الاتحاد الاسيوي اواخر عام 2006، فشاركت في نهائيات كأس اسيا في صيف 2007، وشاركت فرقها في دوري ابطال اسيا في الموسمين الماضيين.
وكان المنتخب الاسترالي تأهل الى مونديال المانيا عام 2006 بعد تصدره التصفيات في منطقة اوقيانيا.
وانتزع منتخب نيوزيلندا صدارة اوقيانيا في التصفيات الحالية، وينتظر خامس تصفيات قارة اسيا لخوض ملحق من مباراتين ذهابا وايابا لتحديد المتأهل الى النهائيات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pato7
عضو جامد جدا
عضو جامد جدا
avatar

الفريق المصري المفضل : الاهلي
الفريق العالمي المفضل : ريال مدريد
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 363
العمر : 23
الدولة :
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: السعودي بصعوبة.. يتخطى الحاجز الاماراتي   الثلاثاء يونيو 23, 2009 1:24 pm

الرياض - حقق منتخب السعودية لكرة القدم فوزا صعبا على نظيره الاماراتي 3-2 يوم الاربعاء على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض امام نحو 70 الف متفرج في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الحاسم من تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل عبده عطيف (4 من ركلة جزاء) وفارس جمعة (70 خطا في مرمى منتخب بلاده) ونايف هزازي (83) اهداف السعودية، ومحمد الشحي (39) واسماعيل مطر (45) هدفي الامارات، وكانت كوريا الجنوبية فازت على كوريا الشمالية 1-صفر ضمن المجموعة ذاتها.

وتتصدر كوريا الجنوبية الترتيب برصيد 11 نقطة من 5 مباريات مقابل 10 من 6 لكوريا الشمالية التي تتقدم بفارق الاهداف على السعودية، وتحتل ايران الغائبة عن هذه الجولة المركز الرابع برصيد 6 نقاط، وتاتي الامارات في المركز الاخير ولها نقطة واحدة.

وشهدت المباراة العديد من التقلبات على مستوى الاداء والنتيجة، فسيطر المنتخب الاماراتي على مجريات الشوط الاول ودانت السيطرة للسعودي في الثاني.

وبدا اللقاء بدون مقدمات او جس نبض، وكاد المنتخب الاماراتي يفتتح التسجيل لولا براعة الحارس السعودي وليد عبدالله الذي حول الكرة الى ركنية (1)، وجاء الرد السعودي قاسيا حيث نجح في اول هجمة قادها محمد نور في الحصول على ركلة جزاء تصدى لها عبده عطيف ولعبها ارضية على يسار ماجد ناصر (4).

وناب القائم الاماراتي الايمن عن الحارس ماجد ناصر وحرم السعوديين من هدف ثان اثر تسديدة رائعة من ناصر الشمراني قبل ان تعود لزميله نايف هزازي الذي ارسلها فوق العارضة بقليل (14).

وتحسن اداء الاماراتي وشن العديد من الهجمات، لكن الدفاع السعودي تصدى لكل المحاولات قبل ان يصوب نواف مبارك كرة قوية امسكها وليد عبدالله ببراعة (29)، ونتيجة السيطرة تمكن محمد الشحي من ادراك التعادل اثر كرة عرضيه وصلته من اسماعيل مطر لعبها مباشرة على يسار وليد عبدالله (39).

وحاول السعودي التقدم مجددا قبل نهاية الشوط الاول، لكن المنتخب الاماراتي فاجاه بالهدف الثاني اثر تصويبه قوية من اسماعيل مطر استقرت داخل المرمى (45).

ومع انطلاق الشوط الثاني، اجرى المنتخب السعودي تغييرا بخروج صاحب العبدالله ودخول حسين عبد الغني، وكاد نايف هزازي يعدل النتيجة لولا تالق الحارس ماجد ناصر الذي امسك الكرة ببراعة (50)، واضاع محمد نور فرصة لا تضيع استقبل كرة عرضية ولعبها براسه على يسار ماجد ناصر (55) الذي انقذ مرماه من هدف محقق ايضا عندما حول كرة البديل صالح بشير الى ركنية (66).

وبعد عدة محاولات سعودية، لعب محمد نامي كرة عرضية من الجهة اليمنى الى هزازي، لكن المدافع الاماراتي فارس جمعة تكفل بالمهمة واودعها في مرماه عن طريق الخطا (70).

واعاد المهاجم هزازي النقاط الثلاث للسعودية بعد ان ارتقى عاليا للكرة التي وصلته من صالح بشير ولعبها مباشرة داخل المرمى لحظة خروج الحارس الاماراتي ماجد ناصر (83).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pato7
عضو جامد جدا
عضو جامد جدا
avatar

الفريق المصري المفضل : الاهلي
الفريق العالمي المفضل : ريال مدريد
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 363
العمر : 23
الدولة :
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: تصفيات مونديال 2010: البحرين تضمن المركز الثالث وتخوض الملحق   الثلاثاء يونيو 23, 2009 1:29 pm

المنامة (ا ف ب) - ضمن منتخب البحرين احتلال المركز الثالث في المجموعة الاولى وسيخوض بالتالي الملحق ضد ثالث المجموعة الثانية بفوزه على مضيفه الاوزبكستاني 1-صفر الاربعاء في المنامة في الجولة الثامنة والاخيرة من منافسات الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
وسجل محمود عبد الرحمن هدف الفوز في الدقيقة 74.
واللافت ان محمود عبد الرحمن كان صاحب هدف الفوز للبحرين على اوزبكستان في لقاء الذهاب في طشقند في شباط/فبراير الماضي وسجله في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
ورفعت البحرين رصيدها الى 10 نقاط، خلف استراليا (20 نقطة) واليابان (15) اللتين ضمنتا تأهلهما الى النهائيات في الجولة قبل الماضية، في حين بقيت اوزبكستان خامسة واخيرة باربع نقاط، وتحتل قطر المركز الرابع بست نقاط.
ويخوض الفائز في الملحق الاسيوي ملحقا آخر مع نيوزيلندا ممثلة اوقيانا لمعرفة المتأهل الى المونديال.
واكد منتخب البحرين تفوقه على نظيره الاوزبكي رافعا رصيده الى اربعة انتصارات مقابل تعادلين.
وكررت البحرين بالتالي انجاز التصفيات الماضية حين خاضت الملحق الاسيوي، وحينها تخطت اوزبكستان بالذات قبل ان تواجه ترينيداد وتوباغو صاحبة المركز الرابع في تصفيات منطقة الكونكاكاف حسب نظام التأهل في حينها، فتعادلت معها صفر-صفر ذهابا في ترينيداد قبل ان تسقط صفر-1 في المنامة.
شهدت مجريات الشوط الأول سيطرة بحرينية تامة من خلال الطريقة التي لعبها المدرب التشيكي ميلان ماتشالا معولا على المهاجمين علاء حبيل واسماعيل عبداللطيف، إلى جانب لاعبي الوسط محمد سالمين وعبدالله عمر وعبدالله عبدي وحسين بابا الذي لعب في وسط الملعب بجوار سالمين على غير العادة، حيث يلعب دائما في منطقة قلب الدفاع.
ولعب في الدفاع كل من عبدالله المرزوقي ومحمد السيد عدنان إلى جانب محمد حبيل وسلمان عيسى.
سيطر المنتخب البحريني على منطقة العمليات وكان الطرف الأفضل والأكثر سيطرة على المباراة، ولاحت له أكثر من فرصة محققة للتسجيل ولكن غياب التركيز حرمه من ذلك.
في المقابل، لم يقدم المنتخب الأوزبكي أي مستوى فني يذكر مع بداية المباراة، واعتمد على اغلاق منطقته والاعتماد على الكرات العكسية المرتدة، واستغلال مهارات قائد فريقه سيرجر جباروف.
جاءت الفرصة الأولى في المباراة لأصحاب الأرض وكاد إسماعيل عبداللطيف يفتتح التسجيل بعد تمريرة متقنة من حسين بابا حيث هيأ الكرة لنفسه وتوغل في منطقة الجزاء وسددها زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر (13).
وأهدر إسماعيل عبداللطيف ايضا فرصة ذهبية عندما مرر له علاء حبيل الكرة داخل المنطقة فواجه الحارس ايجناتي نيستروف لكنه سدد الكرة في قدميه لتتحول إلى ركنية (17).
ولاحت فرصة أخرى للبحرين بعد مجهود فردي من محمد سالمين اذ تخلص من لاعبين قبل أن يمرر الكرة عالية فوق الجميع إلى علاء حبيل غير المراقب تابعها رأسية فوق العارضة (27).
وقبل نهاية الشوط الاول بثوان، سدد اسماعيل عبداللطيف كرة قوية ارتدت من الحارس دون ان تجد من يتابعها (45).
وفي الشوط الثاني، بدأ المنتخب البحريني بقوة في محاولة لافتتاح التسجيل ولكنه كاد أن يدفع ثمن اندفاعه غاليا لولا تألق مدافعه محمد السيد عدنان عندما أنقذ كرة هدف محقق بعد هجمة مرتدة من الجهة اليسرى توغل معها البديل جاسر حسنوف مستغلا غياب التغطية الدفاعية ليواجه الحارس محمد السيد جعفر ويسدد الكرة من فوقه، وقبل أن تصل إلى خط المرمى ارتمى عليها محمد السيد عدنان وحولها إلى ركنية (48).
ولاحت فرصة لأصحاب الأرض بعد ركلة ركنية نفذها البديل محمود عبد الرحمن وصلت الى محمد السيد عدنان الذي ارتقى لها عاليا فوق الجميع ولعبها مباشرة باتجاه المرمى لكن الدفاع تدخل وحول الكرة إلى ركنية (67).
وبعد دقيقة، ومن هجمة مرتدة انقذ الحارس محمد السيد جعفر مرماه من هدف للضيوف بعد أن تصدى لكرة البديل ألكسندر غينريتش (68).
ونجح محمود عبدالرحمن (رينغو) في التسجيل من ركلة حرة مباشرة من منتصف ملعب أوزبكستان أطلقها قوية في سقف المرمى (74).
واضطر المنتخب البحريني للعب بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع عبدالله المرزوقي لضربه أحد لاعبي أوزبكستان من غير كرة (78).
وكاد البديل أنفارجون سولييف يدرك التعادل للضيوف بعد أن تابع التسديدة التي أطلقها جباروف لكنها اصطدمت باحد المدافعين وتهيأت أمام سولييف الذي سددها باتجاه المرمى لكن محمد السيد جعفر نجح في التصدي لها (83).
مثل البحرين: محمد السيد جعفر- محمد حبيل وعبدالله المرزوقي ومحمد السيد عدنان وسلمان عيسى وعبدالله عمر وحسين بابا ومحمد سالمين (أحمد حسان) وعبدالله عبدي (محمود عبد الرحمن) وإسماعيل عبداللطيف وعلاء حبيل (عبدالوهاب علي).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ronaldo7
نائب المدير
نائب المدير
avatar

الفريق المصري المفضل : الاهلي
الفريق العالمي المفضل : برشلونة
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 458
العمر : 23
الدولة :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تصفيات اسيا المؤهلة لكاس العالم   الثلاثاء يونيو 23, 2009 4:23 pm

مشكوووووووور

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pato7
عضو جامد جدا
عضو جامد جدا
avatar

الفريق المصري المفضل : الاهلي
الفريق العالمي المفضل : ريال مدريد
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 363
العمر : 23
الدولة :
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: بيسيرو يعتمد أسماء لاعبي المنتخب السعودي استعدادا للبحرين   الأربعاء أغسطس 26, 2009 2:41 pm

السعودية (محمد جابر) - تم اعتماد أسماء لاعبي المنتخب السعودي المرشحين من مدرب المنتخب خوسيه بيسيرو للانضمام للمعسكر الإعدادي الذي سيبدأ بالمنطقة الشرقية اعتبارا من يوم الخميس المقبل من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد.

وبناء على ما عرضه نائبه الأمير نواف بن فيصل رئيس لجنة المنتخبات وذلك في إطار إعداد المنتخب لملاقاة نظيره البحريني ذهابا يوم السبت 5 سبتمبرالمقبل في المنامة وإيابا يوم الأربعاء 9 سبتمبر 2009 بالرياض ضمن مباريات التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010.

وضمت قائمة اللاعبين المرشحين للدخول بالمعسكر ( 26 ) لاعبا وهم: (وليد عبدالله – مبروك زايد– منصور النجعي – رضا تكر – أسامة هوساوي – ماجد المرشدي – نايف القاضي– حمد المنتشري–عبدالله شهيل - عبدالله الدوسري ( الزوري)- حسن معاذ- تيسير الجاسم - محمد مسعد - مناف أبو شقير– سعود كريري – أحمد عطيف – عبداللطيف الغنام- حسين عبدالغني – محمد الشلهوب – محمد نور- عبدالرحمن القحطاني– ياسر القحطاني – مالك معاذ – ناصر الشمراني – عبدالعزيز السعران- نايف هزازي) .

الجدير بالذكر أن المنتخب سيخوض خلال معسكره بالمنطقة الشرقية مباراة تجريبية مع منتخب ماليزيا يوم الأحد المقبل على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pato7
عضو جامد جدا
عضو جامد جدا
avatar

الفريق المصري المفضل : الاهلي
الفريق العالمي المفضل : ريال مدريد
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 363
العمر : 23
الدولة :
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

مُساهمةموضوع: الفيفا تعلن أسماء الحكام المرشحين آسيويا   الأربعاء أغسطس 26, 2009 2:43 pm

السعودية (محمد جابر) - قام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باخطار الاتحاد السعودي لكرة القدم بأسماء الحكام المرشحين لإدارة مباراتي المنتخب السعودي أمام منتخب البحرين ضمن مباريات ملحق النهائيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م بجنوب أفريقيا.

وسيقوم بإدارة مباراة الذهاب التي ستقام بالعاصمة البحرينية المنامة في 5 سبتمبر (15 رمضان)، طاقم تحكيم دولي مكون من: حكم ساحة الياباني نيشيمورا يوشي ومساعد حكم أول الياباني ساقارا تورو ومساعد حكم ثاني الكوري الجنوبي هاي سانق جيونق وحكم رابع الياباني ميشورو توجو، فيما سيراقب الحكام التايلاندي بيروم اتبرسيرت ويراقب المباراة الماليزي قمر الدين ساخاري.

فيما سيتولى إدارة مباراة الإياب التي ستقام بالرياض في 9 سبتمبر، طاقم تحكيم دولي من أوزبكستان مكون من: حكم ساحة ايرماتوف رافشان ومساعد حكم أول راسولوف عبدو خاميدولو و مساعد حكم ثاني كوتشكاروف بهادير وحكم رابع كوفالينكو فالانتين، فيما سيراقب الحكام، السنغافوري مايدين شامسول، ويراقب المباراة بورددالو مايكل جون من غوام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تصفيات اسيا المؤهلة لكاس العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: رياضة :: الكرة العالمية-
انتقل الى: